الأحد، 28 أكتوبر 2012

الموقع الالكترونى هو مالك قرارى !!!!

سأرى  رد الفعل للموقع الالكترونى ثم سأقرر هل أبدء بالتسويق الالكترونى أم لا !!!!

بهذه الجمله السابقه بدء حديثى مع احد مالكى المواقع الالكترونيه ( منذ 7 سنوات ) وقام بتحميل النسخه الثالثه لتوه .
وكان ردى : ليس لمجرد انك تمتلك موقع الكترونى على شبكة العنكبوت أصبحت معروف لمستخدمى الانترنت ولكنك تحتاج الى خطة تسويق الكترونى لتعريف المتجولين فى الشبكه على موقعك والحمد لله طلب منى اجراء مقابله لشرح كيف يمكنه الاستفاده من التسويق الالكترونى .

e-marketing التسويق الالكترونى



ملحوظه : الاجابه ستكون مقتصره على الاستفاده من استخدام التسويق الالكترونى للمواقع حرصا على معلومات صناعة عميلى .

قمت بالفعل بزيارة العميل وتجاذبنا اطراف الحديث عن التسويق وطرح على السؤال التالى .

كيف لا يجدنى مستخدمى الانترنت طالما لدى موقع الكترونى ؟

أى موقع الكترونى لديه سلاح قوى الأ وهو المحتوى . هل تعلم يا سيدى كيف يبحث عملائك عن منتجاتك او خدماتك الجواب أنه المحتوى . لذا نبدء معك فى اعداد محتوى قوى وجذاب ليس لمحرك البحث ولكن لعملائك ( تقارير اوليه تملىء من العميل ) فالمحتوى الجاذب للزوار يجذب معه محرك البحث لذا نضع فى الحسبان كلمات البحث المرتبطه بمجالك ونضع مستويين من كلمات البحث الكلمات القويه المستوى الاول وكلمات المستوى الثانى بشكل اساسى لان المستوى الاول محتكر من قبل من بدأ قبلك لذا سنبدء من الان لنصل الى القمه ( بأذن الله ) .

أذآ كل ما احتاجه محتوى قوى وكلمات البحث وكفى !!

فعلآ انت تحتاج الى محتوى قوى ولكن ما فائدة محتوى محترف لا يعرفه من حولك خذ المثال التالى .

جريدة الوطن المصريهCBC قناة




جريدة الوطن المصريه بدأت خطة تسويق تقليدى قويه جدا وذكيه للغايه فجعلت قناة CBC تعتمد عليها كمصدر للاخبار بشكل 75% بالاضافه الى حمله اعلانيه كبيره ومباشره لفتره محدده بخلاف اعلان يسبق العدد الاسبوعى يعرض بشكل سريع مواضيع ساخنه تهم المصريين وبسرعة البرق انتشرت الجريدة واصبحت من الصف الاول .

اذا كنت تملك محتوى رهيب ولكن لا يعرفه احد ولكن بدون تسويق يساوى صفر كبير .

تفاصيل خطط التسويق الالكترونى لا تذكر لأن السر فى التفاصيل .

دعنى الان أشرح لك ماذا نفعل بعد أنشاء المحتوى .

تهئية محركات البحث search engine optimization


أولآ : تهئية محركات البحث search engine optimization

 لدينا وحش كبير نريد ترويضه ( محركات البحت ) فأن المحتوى بدون توافقه مع محركات البحث يذهب بلا جدوى ويكون مضر بالموقع لان هناك قوانين معقده وصعبه مبنيه على خوارزميات ضخمه ومتشعبه يجب اتباعها لتصبح صديق محركات البحث ويضعك من ضمن نتائجه .

الأدله الالكترونيه Electronic Directory


ثانيآ : الأدله الالكترونيه Electronic Directory

الادله تأتى بالترتيب الثانى من حيث الاهميه لانها مؤشر هام وكبير على وضعك على الانترنت لأن الارشفه تعتمد على مجال عملك والمجال المتخصص الذى تعمل به و شرح لما تقوم به بعملك ( المحتوى بموقعك ) وغيره من الاضافات التى يجب ان توضع بحرفيه لأرشفة الموقع بشكل صحيح يجعل المؤشرات تتجهه نحوك .

www.alibaba.com


ثالثآ : الاسواق الالكترونيه Electronic Market

لا تشرح هذه الخطوه لأنى لن استفيد منها فلا أفكر فى التصدير .

تصدير !!

نعم تصدير ألا تقصد موقع على بابا فلا أريد حاليا الاتجاه للتصدير فأنا غير مستعد حاليا لهذا الامر فهو يحتاج ترتيب أخر .

ومن أتى بذكر موقع على بابا بالاساس نعم هو من ضمن الاسواق الالكترونيه ولكن  هل تعلم ان هناك مواقع مصريه واخرى خليجيه ( تستهدف السوق المصرى ) تعطيك بداخلها بوابه يمكنك من خلالها عرض منتجاتك لزيادة المبيعات لديك وأن هناك مواقع اخرى تتفق معك على وضع خصم كبير على منتج من منتجاتك وتضع شرط للعملاء انا يكون الشراء لعدد محدد من العملاء وبالفعل هذه الطريق تأتى بنتائج جيده ومفيده للعميل والموقع ولك .

لا لم اكن اعلم بمثل هذه الاسواق ولكن موقع على بابا مشهور جدا

نعم هو مشهور بسبب خسارة موقع E Bay للسوق الصينى امام هذا الوحش .

هناك أمور أكثر يتم العمل عليها بالاضافه الى الخطوات السابقه يمكنك مراستلنا لمعرفة الخطه التى تناسب عملك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق