Search Engine Optimization
التهيئه لمحركات البحث
التهيئه لمحركات البحث أمر خطير جدآ فهو مثل السمعه المرتبطه دائمآ بأسم الموقع ولكن خوارزميآ . محركات البحث لا ترحم أبدآ فهى دائمآ تضرب بالمطارق ودائمآ ضربتها تفضى الى الموت.

الكتابه على الموقع يجب التعامل معها بحذر فيجب الكتابه للزائر والعميل ومحركات البحث والمزج هنا سهل على المختص بالتسويق الالكترونى ويمكن تطويع اى محتوى ليناسب الزائر ومحركات البحث .
كل ما سبق هو احد اهم وسائل التهيئه والتى ابدء بها خطة عملى لانها هامه جدا ولكن هناك اسلوب اخر مهم و التعامل معه بشكل خاطىء يؤدى الغرض منه ولكن لا توجد أفاده طويلة الامد فالوسيله الاخرى هى الاعلانات.
الاعلانات ADS
أحد الاساليب الهامه جدآ فى التهيئه هى الاعلانات فهى بأختصار تبلغ محركات البحث بالموقع والمحتوى .
موقف مع عميل :
أحد أصحاب المستشفيات الكبيره بدولة مصر تواصل معى بخصوص التسويق الالكترونى ولن أطيل عليكم فقد أقتنع بكلام أحد المقربين له بأن التسويق الالكترونى يمكن أستبداله بكل سهوله بنظام أعلانات وبالفعل أشترك على اعلانات جوجل وبما أنى اتبع خطوات مرتبه فى متابعة عملائى فأرسلت له ايميل لمتابعة اخر خططه فاخبرنى انه مشترك على اعلانات جوجل ويرى المردود جيد وطلب منى ان يستخدم حقه فى الاستشاره المجانيه التى أقدمها (لم يستخدمها من قبل) بأن أعد تقرير عن اعلاناته وببعض الادوات التى أعمل بها وجدت ان موقعه لا يملك اى كلمة بحث او كلمات دلاليه وغير موجود على باقى خطوات الانتشار على الانترنت وسردت له بكل أمانه بالتقرير ان موقعه لا يجلب اى زوار سوى من الاعلانات وبمجرد أيقاف الدفع للاعلان لن يذهب له اى زائر الا لمن يعرف الرابط المباشر للموقع أما الباحث والزائر الجديد لن يذهب له فسيذهب لمن يتضمن موقعه الكلمات التى يبحث عنها .
الخلاصه : الاعلان أحد وسائل التسويق الالكترونى الهامه لزيادة المبيعات و الترويج للخدمات والسلع لفترات محدده لزيادة الرواج .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق